ماهو Cyber Monday

ماهو اليوم الالكتروني او يوم الانترنت أو مايسمى باللغة الإنجليزية “Cyber Monday

هو مصطلح تسويقي ليوم الاثنين الذي يلي عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة. نشأ مصطلح “اثنين الإنترنت ” من قبل شركات التسويق لإقناع الناس للتسوق عبر الإنترنت. واستخدم المصطلح لأول مرة في 28 نوفمبر 2005، ليصبح واحد من أكثر الأيام للتسوق اون لاين.

وكان أول من أعلن عنه هو موقع التسوق shop.org . يوم الاثنين الاكتروني يجذب الملايين من الناس لشراء عبر الإنترنت، وخاصة السلع الفاخرة والمجوهرات والإلكترونيات. في الولايات المتحدة هذا هو اليوم الذي تنشط فيه المعاملات عبر الإنترنت والتي تسجل على مدار العام.
حاليا الحاجز الذي يفصل الجمعة السوداء و الاثنين سايبر ، أنها أصبحت أكثر انتشارا، نظرا لأن الكثير من مخازن والمتاجر لديهم نفس العروض في المتاجر على الانترنت. والكثير من مواقع التجارة وعلى رأسها امازون ايباي وغيرها تأخذ هذا اليوم بالاعتبار تماما كما الجمعة السوداء.رغم أنه ليس بتلك الشهرة كما هو الحال مع الجمعة السوداء الواسع الإنتشار ، إلا أن الاثنين الخرافي يحقق أرقام مذهلة.في الولايات المتحدة وصلت المبيعات في هذا اليوم 1،735 مليون دولار في عام 2013، أي بزيادة قدرها 20.6٪ عن العام السابق وفي عام 2016 بلغت المبيعات 2.59 مليار دولار حسب ما ذكرت شركة أدوبي في تقريرها.
يذكر ان هذا اليوم لا يقتصر فقط على المنتوجات الملموسة بل يشمل كذلك الخدمات ،مواقع الاستضافات وغيرها اي كل ما هو مرتبط بالتجارة الالكترونية والإنترنت.
المصادر هنا وهنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *